مجلس المثنى يقدم مقترحا لحسم مشكلة توزيع اراضي الفقراء

المثنى/ المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي(IMN)- قدم مجلس محافظة المثنى مقترحاً الى المحافظة لحسم مشكلة توزيع اراضي الفقراء في قضاء الرميثة، مبينا أن المقترح قد يكون الاقرب للتطبيق بسبب حالات التجاوز الحاصلة بالاحياء السكنية.

وقال نائب رئيس المجلس حارث لحمود لـ(IMN) إن "مقترحا قدم الى اللجنة المشكلة في المحافظة والمكلفة بمتابعة موضوع تخصيص الاراضي السكنية للفقراء يقضي بتهيئة قطع اراضي سكنية خارج التصميم الاساسي لقضاء الرميثة على ان يتم ربط القطع الاراضي بالقضاء بواسطة البنى التحتية والخدمات البلدية".

واضاف لحمود أن "قضاء الرميثة يعاني من مشكلة عدم وجود اراضي مخصصة للسكن ضمن تصميمه الاساسي لكون العديد من القطع السكنية مشغولة حاليا من قبل المتجاوزين بأحياء سكنية اصبحت واقع حال ومن الصعوبة ازالتها في الوقت الحالي".

وبين لحمود أن "المقترح سيتم اعتماده من قبل المحافظة لحسم مشكلة توزيع قطع الاراضي في قضاء الرميثة"، مشيرا الى أن "اجراءات الاستملاك للارضي وتحويلها الى سكنية تستغرق وقتا طويلا لوجود اجراءات معقدة وسلسلة موافقات رسمية".

وقرر مجلس الوزراء حزيران الماضي توزيع قطع أراض سكنية بين الفقراء بعد فشل الجهات السياسية في مجلس النواب من تمرير قانون البنى التحتية.

ويعاني العراق من ازمة سكن متوارثة للعقود الماضية بفعل توقف بناء المجمعات السكنية قابله زيادة عددية مما تسبب بتفاقم الازمة.

من: حيدر التميمي 

СНПЧ А7 Тюмень, обзоры принтеров и МФУ
FacebookTwitterRSS Feed